آخر العناوين

تقارير

#إنفوغرافيك: حصيلة هجوم “بريري” وأبرز الهجمات الأخرى في إقليم شبيلي السفلى

Barire FINAL

مقديشو (م.ش.إ) – #إنفوغرافيك يظهر حصيلة الهجوم الدامي الذي شنه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين في بلدة بريري غربي مقديشو نهاية الشهر الماضي. ويظهر الإنفوغرافيك أيضا أبرز الهجمات الدامية التي شهدها إقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة مقديشو حيث تتزايد هجمات مقاتلي الحركة ضد قواعد القوات الإفريقية والصومالية في الإقليم. ووفق تقديرات إعلامية، فأن %70 من مناطق الإقليم تخصع لسيطرة مقاتلي حركة ... أكمل القراءة »

معادلة غير صحيحة: إعدام مواطن صومالي ثأرا لإعدام جندي كيني

exc

مقديشو (م.ش.إ) – أعلنت حركة الشباب المجاهدين المرتبطة بالقاعدة، إعدام مقاتليها جنديا كينيا كان من الأسرى الكينيين لديها بعد ما تخلت عنه حكومة بلاده، حسب ما ورد في تسجيل مرئي للحركة. وأظهر التسجيل الجندي الكيني الأسير ليونارد ماينغي وهو يلقي آخر كلمة له يخاطب فيها الشعب الكيني وحكومة بلاده كما شن هجوما لاذعا على الرئيس الكيني أوهورو كينياتا قائلا بأنه ... أكمل القراءة »

حركة الشباب تحرج الرأي العام الكيني وتتوعد حكومة نيروبي

vlcsnap-2017-07-24-11h05m54s957

مقديشو (م.ش.إ) – قالت حركة الشباب المجاهدين الموالية لتنظيم القاعدة أن على الشعب الكيني أن يختار طريقه نحو ” النجاة” في الانتخابات الرئاسية المقبلة على البلاد خلال الأسابيع القادمة. وقالت الحركة في إصدار مرئي حمل عنوان ” العزو الكيني، قبله وبعده” أن الشعب الكيني تضرر أكثر بسبب تدخل القوات الكينية في قتال الصومال وأن قادة الحكومة “خدعوا شعبهم” بانتصارات وهمية ... أكمل القراءة »

في إصدار جديد، حركة الشباب توثق مشاهد قتالية وتسخر من الحكومة الكينية

vlcsnap-2017-05-31-09h24m16s240

مقديشو (م.ش.إ) – وثقت حركة الشباب المجاهدين -فرع القاعدة في الصومال- مشاهد من هجوم مقاتليها الكاسح على قاعدة عسكرية للقوات الكينية في بلدة كلبيو بجنوب الصومال في بداية هذا العام عبر إصدار مرئي لذراعها الإعلامي مؤسسة الكتائب. وحمل الإصدار الذي مدته 54 دقيقة توقيعا بعنوان ” لا مرحبا بهم إنهم صالو النار” وباللغات العربية والإنجليزية والصومالية والسواحلية في خطوة تظهر ... أكمل القراءة »